berkane sports

berkane sports site pour le sports berkanis موقع بركان الرياضي موقع الرياضة البركانية

28/02/2010

برنامج الدورة 20 بطولة الهواة القسم الاول شطر الشرق


نتائج الدورة19+الترتيب بطولة الهواة القسم الاول شطر الشرق



24/02/2010

انذار في حق الملعب البلدي لبركان

قررت لجنة الإنضباط التابعة للمجموعة الوطنية للهواة إنذار ملعبي وجدة وبركان ، وذلك بعد أحداث مباريات إتحاد وجدة-بلدية الخميسات و نهضة بركان-هلال الناضور. المحضر رقم 19 بتاريخ 17/02/2010

بــــــــــــلاغ

بــــــــــــلاغ
تنهي المجموعة الوطنية لكرة قدم هواة ، أنه بناء على مراسلة الجامعة عدد 895 بتاريخ 17/02/2010 المتضمنة لتأجيل الدور الثاني التمهيدي لإقصائيات كأس العرش إلى غاية نهاية شهر مارس 2010 عوض نهاية شهر فبراير 2010 ، واحتراما للبرنامج العام لبطولة المجموعة الوطنية لكرة القدم الهواة .
تقرر إجراء الدورة 20 من بطولة القسم الأول هواة ، والمباريات المؤجلة للقسم الثاني هواة يومي 27 و 28 فبراير 2010 . على أن تجرى الدورة 16 و14 من بطولة القسم الثاني هواة يومي 06 و07 مارس 2010 .
الكاتب العام
حسن الفزواطي

22/02/2010

فوز مهم للنهضة البركانية


فاز نادي النهضة البركانية في مبارة مهمة على ضيفه قدس تازة في مبارة دخلها النادي البركاني بشعار الفوز ولا شيء غير الفوز.
في ظل صراع قوي على زعامة بطولة القسم الاول هواة شطر الشرق.مع كل من نادي هلال الناظور و الاتحاد الاسلامي الوجدي في انتظار كبوةالناديين فيما تبقى من الدورات للانقضاض على المقدمة

مبارة عرفت سيطرة بركانية واضحة .محاولات تازية للتهديف ظلت تصطدم بجدار اسمه مصطفى الدرفوفي .وحارس اسمه لمرابط الهجومات البركانية توجها اللاعب الايفواري ساكو بهدف .ليزور اللاعب يوسف مرمى النادي التازي ليسجل الهدف الثاني ليختم .

اللاعب الايفواري مهرجان الاهداف بهدف ثالث.حصيلة كانت لتكون اكثر لولا تسرع البركانيين.لتنتهي المبارة بفوز مستحق للنهضة
البركانية لتقترب اكثر من الزعامة في انتظار ما سيأتي في مقبل الدورات.النقطة السوداء كانت الملعب البلدي الذي يصلح ان يسمى اي شيء سوى ملعب كرة قدم..
















برنامج الدورة 19 بطولة الهواة القسم الاول شطر الشرق


نتائج الدورة18+الترتيب بطولة الهواة القسم الاول شطر الشرق










15/02/2010


تعادل نادي النهضة الرياضية البركانية خارج قواعده امام نادي اولمبيك وزان دون اهداف .وعرفت المبارة تسجيل النهضة البركانية هدف دون ان يعلن عنه حكم اللقاء.
المبارة على العموم متوسطة عرفت تألق الدفاع البركاني الذي نجح في الحفاظ على نظافة شباكه

13/02/2010

برنامج الدورة 18 بطولة الهواة القسم الاول شطر الشرق

تجرى يوم الاحد 14/02/2010 الدورة 18 من بطولة الهواة القسم الاول شطر الشرق .

دورة تهم مقدمة الترتيب كما تهم مؤخرة الترتيب فعلى مستوى المقدمة وبعد هزيمته الاسبوع الماضي امام نهضة بركان يستقبل هلال الناظور شباب العرائش المتعادل امام وفاق تنجداد في قمة الدورة.ويرحل الاتحاد الاسلامي الوجدي لملقاة النادي القصري في رحلة محفوفة بالمخاطر.ويواجه فارس الشرق النهضة البركانية نادي اولمبيك وزان في قمة المتناقضات .وفي اسفل الترتيب يواجة اتحاد عين تاوجطات وفاق تنجداد .ويرحل برج مكناس الى الدريوش لملاقاة شباب الدريوش احدو فرق المقدمة.

واليكم البرنامج الكامل للدورة 18 من بطولة الهواة القسم الاول شطر الشرق..

نتائج الدورة 17 بطولة الهواة القسم الاول شطر الشرق



07/02/2010

إنتصار النهضة البركانية والإقتراب من الزعامة



إنتصر نادي نهضة بركان على نادي هلال الناظور زوال اليوم بالملعب البلدي بمدينة بركان . مبارة قوية عرفت أحداث لا رياضية من طرف الجماهير الناظورية التي اكتسحت الملعب مما أدى إلى توقف المباراة . قبل أن تستأنف . عرفت المباراة سيطرة بركانية واضحة خلال بداية الشوط الأول اثمرت عن الهدف الأول . هدف جعل المباراة تفقد بريقها .
ومع بداية الشوط الثاني قام الزوار بعدة هجمات توجوها بضربة جزاء أعلن عنها حكم المباراة تصدى لها منير لبرازي بنجاح . دقائق المباراة الأخيرة عرفت سيطرة بركانية واضحة عرفت تضييع عدة أهداف واضحة .ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بإنتصار نهضة بركان بهدف للا شيئ ليقلص نادي نهضة بركان فارق النقاط عن مقدمة الترتيب إلى ٣ نقاط.ألف مبروك للنهضة البركانية



05/02/2010

النهضة Vs الهلال لقاء القمة


منتديات كوورة
سيدخل الفريق البركاني مباراة القمة ضد المتصدر الهلال مكتمل الصفوف بدون اي اصابات او ايقافات ، و قد قدرت المنحة التي ستعطى للاعبين في حال فوزهم على الهلال ب 5000 درهم و هي اعلى منحة يتقاضاها فريق في الهواة .. مما يعطي دفعة معنوية للاعبين و سيعتمد الفريق البركاني في هذه المباراة على اللاعب الشاهيري الاخ الاصغر للاعب الجيش الملكي عبد الصمد .. و ايضا سيعود رشيد شطو العائد من الاصابة لكن احتمال مشراكته تظل ظئيلة ..
و هذه بعض الصور لتداريب الفريق البركاني لهذا اليوم مع مدرب الفريق الاشهبي الذي اعتمد على التمريرات القصيرة و التناسق بين اللاعبين













كريم حلحول : المواجهة أمام النهضة البركانية مصيرية والفريق متأهب للملحمة المنتظرة

منتديات كوورة

صرح رئيس فريق هلال الناظور لكرة القدم خلال اللقاء الصحفي الذي أجراه مع عدد من المنابر الإعلامية عشية يوم الثلاثاء 02 فبراير بالملعب البلدي بالناظور بأن المقابلة المقبلة برسم الدورة 17 من بطولة القسم الوطني الأول هواة والتي ستجمع فريقه بالنهضة البركانية يوم الأحد المقبل بمثابة لقاء مصيري ,إذ سيحسم وبنسبة كبيرة في أمر الصعود إلى حضيرة المجموعة الوطنية الثانية, و أكد أن المجموعة الهلالية ستكون في الموعد ولن تكون في نزهة بعاصمة البرتقال خصوصا وأن الخصم هو فريق من العيار الثقيل ويحتل المركز الثالث في الترتيب العام مبتعدا بفارق 6 نقاط عن الزعيم الناظوري .
وبعيدا عن المقابلة القادمة ضد النهضة البركانية أكد رئيس فريق هلال الناظور أن ناديه يمثل مدينة الناطور عامة فلا عيب في مساندة الفرق المحلية الأخرى له خصوصا وأن الأخضر من أجل الحصول على تأشيرة الصعود لقسم النخبة ,وأضاف في تصريحه : ” لو كان الممثل الثاني بمدينة الناظور بالقسم الأول هواة متزعما لسبورة الترتيب العام لقدمنا له يد العون من أجل رؤية فريق واحد يمثل الإقليم بالقسم الوطني الثاني للنخبة ,قبل أن يختم لقاءه هذا بتوجيه دعوة للجمهور الناظوري العريض للتنقل بكثافة ومؤازرة فريقه خلال هذه الملحمة الملتهبة التي ستجرى فوق أرضية الملعب البلدي بـبركــان

حوار حصري مع منير لهبيل مساعد مدرب فريق النهضة البركانية





في حوار مع أعضاء منتديات كوورة صراحة منير لهبيل مساعد مدرب نهضة بركان لكرة القدم فصرح بما يلي بسم الله الرحمن

بداية أشكر السيد منير على قبوله الحوار معنا و باسم جمعية أنصار و محبي فريق النهضة البركانية نتمنى أن تجيبنا على بعض الأسئلة بخصوص الفريق.



· أولا كيف هي استعدادات الفريق لهذه المباراة ؟ بالنسبة إليك هل المقابلة عادية أم مصيرية؟



أظنها مقابلة عادية بالرغم من أن هلال الناضور هو المتصدر فنحن و اللاعبين نعتبرها مباراة عادية كأي مباراة أخرى سواء على ملعبنا أو في مباراة خارج الديار المهم بالنسبة لي المباراة عادية.


· ما تقييمك للفريق المنافس هلال الناضور هذه السنة ؟

هلال الناضور هو فريق يلعب هذه السنة من أجل الصعود إلى القسم الثاني فهدفهم هدفنا أيضا.


· كيف مرت تداريب هذا الأسبوع ؟ هل هناك انسجام بين اللاعبين؟

الانسجام موجود بصفة دائمة في الفريق منذ بداية البطولة و بالنسبة للتداريب فمرت بشكل عادي يعني إذا قمنا بالضغط على لاعبينا أن هناك مباراة قمة لازم نفوز فلن نحقق نتيجة ايجابية بتاتا لأنه إن أراد فريق أن يصعد إلى القسم الثاني يجب عليه أن يفوز في أي مباراة سواء كانت الهلال أو قدس تازة أو نجاح مكناس إذن فهي كباقي المقابلات.

· كيف هي الأجواء داخل الفريق ؟ و هل اللاعبون مستعدين لخوض مباراة القمة ؟

طبعا اللاعبون مستعدون و يجب أن يكونوا كذلك لتحقيق الانتصار لأنه بيننا 6 نقاط الآن الانتصار سيكون جيدا لكن التعادل أو الخسارة لن تفرحنا بالتأكيد لكن المهم عندنا هو تحقيق نتيجة إيجابية.

· هل ترى أن هذه التركيبة من اللاعبين قادرة على تحقيق الصعود ؟

يظهر لي أننا نمتلك لاعبين مميزين و هدفنا طبعا هو الصعود.

· هل يعاني الفريق من غيابات أو إيقافات ؟

هذه هي مشكلتنا هذه السنة فإننا لا ندخل بالتشكيلة الرسمية في أغلب المباريات لأنه دائما هناك لاعب موقوف أو لاعب مصاب فإذا لاحظتم الكثير من اللاعبين غابوا عن الفريق في الفترة الماضية منهم من تحصل على بطاقة حمراء و هناك أيضا من تعرضوا لإصابات متكررة لكن ضد الناضور سيكون الفريق جاهز و سندخل بالتشكيلة الرسمية إن شاء الله.

· ما هي التحفيزات التي سيقدمها الفريق للاعبين في حالة الفوز ؟

بالنسبة للمنح نحن لا نتكلم عن التحفيزات قبل المباراة حتى بعد نهايتها و من تم نضع المنح التي يستحقها اللاعبين بعد مجهوداتهم في المباراة.

· سمعنا اخبار حول اضافة نقطتين للفريق البركاني فما مدى صحة هذا الخبر ؟

هي فقط اخبار يتم تداولها في المقاهي .. لم تردنا اية اخبار حول هذا الموضوع كان هناك كلام في الجولة الثامنة و الثانية عشر حول هذا الموضوع لكن لحد الان لا جديد و سنعمل من اجل الفوز في المباريات القادمة هذا كل شيء.
نجدد شكرنا لمنير لهبيل مساعد مدرب فريق النهضة البركانية على اجابته على اسئلتنا و نتمنى حظ موفق للفريق و الصعود للقسم الثاني ان شاء الله .
تحياتي