berkane sports

berkane sports site pour le sports berkanis موقع بركان الرياضي موقع الرياضة البركانية

31/12/2010

نهضة بركان/حسنية بنسليمان



في قمة المتناقضات يلتقي يوم الاحد نادي النهضة الرياضية البركانية نادي حسنية بنسليمان.النهضة المنهزم في الدورة الماضية امام النادي القصري سيحاول الفوز و اقتناص النقاط الثلاث للبقاء ضمن فرق المطاردة.نادي حسنية بنسليمان المنتصر بميدانه على بلدية الخميسات.الحسنية غارق في المشاكل ومحاولة اقالة رئيس

النادي سيحاول العودة بنتيجة ايجابية من ميدان النهضة.فالى اي الفريقين ستعود نتيجة المبارة.؟؟؟؟

وستنقل لكم عدسة موقع الجماهير البركانية صور المبارة.

30/12/2010

تاريخ النهضة البركانية

تعد النهضة البركانية لكرة القدم من بين أعرق الفرق التي تأسست ببلادنا، تحديدا قبل الإستقلال ،سنة 1938 ،حيث لم يتجاوز عدد اللاعبين في تلك الحقبة 18 لاعبا من الجنسيتين المغربية والفرنسية، بحيث لعبوا للنادي الذي كان يدعى أنذاك الجمعية الرياضية البركانية، و التي إقتصرت فقط على إجراء مقابلات ودية نظرا لعدم وجود بطولة وطنية،كما شارك الفريق ضمن منافسات دوري عصبة الشرق التي أحدثت في موسم 1942 ،بإجرائه لمقابلات ضد كل من الإتحاد الرياضي الوجدي و نادي الطاقة إضافة إلى الإتحاد الإسلامي الوجدي.موسم 1962.1963 تمكن الفريق من تحقيق الصعود نحو القسم الوطني الثاني و لأول مرة في تاريخه عقب إنتصاره على الوداد الفاسي. غير النادي من إسمه سنة 1976 بحيث بدأ يطلق عليه الإتحاد الإسلامي البركاني، و في نفس الموسم ظهر ناد جديد ، الشباب الرياضي البركاني،و بعد خمس مواسم من التباري أدمج الفريقان،ليشكلا ممثلا واحدا لكرة القدم ببركان، يتعلق الأمر بالنهضة الرياضية البركانية ،و بعد ذالك عرف مسار النادي تذبذبا بين الصعود و النزول،لتبقى فترة ما بين 1979 و 1986 التي تعتبر الفترة الذهبية للنادي البركاني .

،فحقيقة أنجب الفريق ثلة من كبار اللاعبين الذين أغنوا الساحة الرياضية أمثال قاسم،زوين،أشرقي الزروالي،بونوار، كشيري و اللائحة طويلة....

29/12/2010

صور من الزمن الجميل الاتحاد الاسلامي الرياضي البركاني

شكر خاص الى السيد عبد الكريم العتروس على هاته الصور التي تعتبر كنزا رياضيا حقيقيا للتعريف بالماضي الرياضي لمدينة الليمون. .











28/12/2010

تظاهرة رياضية كبرى في الملاكمة.

تحت اشراف الجامعة الملكية المغربية للملاكمة و العصبة الجهوية بركان الناظور للملاكمة ،ينظم نادي النهضة الرياضية البركانية للملاكمة تظاهرة رياضية كبرى في الفن النبيل  2يناير2011 بالقاعة المغطاة 11 يناير ببركان.



التظاهرة تعرف مشاركة اندية المنضوية تحت لواء العصبة ،و الاندية المشاركة هي:الفتح الرياضي البركاني، نادي بني يزناسن،النهضة الرياضية البركانية،نادي الامل البركاني، نادي نجوم الشرق البركاني،نادي الوحدة السعيدية، نادي محمد علي الناظور،نادي هلال الناظور،نادي شباب الريف الناظوري،نادي حسنية الناظور،نادي مارتشيكا الناظور
حظ سعيد للاندية المشاركة

26/12/2010

نتائج الدورة 11 من بطولة القسم الأول هواة+الترتيب






انهزام النهضة البركانية


انهزم نادي النهضة الرياضية البركانية في قمة الدورة 11 لبطولة القسم الاول هواة ضد مضيفه النادي الرياضي القصري بثلاثية نظيفة.

الاهداف سجلت في الشوط الثاني من المبارة .

لنا عودة الى تفاصيل هاته المبارة حال توفرها.

25/12/2010

نتائج وصور تظاهرة بركان في الملاكمة

نظم يومه السبت 25 دجنبر 2010 تظاهرة رياضية كبرى في الملاكمة تحت اشراف الجامعة الملكية وعصبة بركان الناظور للملاكمة.وجاءت النتائج كما يلي.
صنف الفتيان
وزن 57 كلغ فاز بنهاشم عبد المنعم من نادي نجوم الشرق بركان عل بنبوجمة بلال بالنقاط.
صنف الامال
وزن 59 كلغ حديق ياسين من نادي محمد علي الناظور يفوز على البرارحي عبد الحكيم من نادي النهضة بتوقيف من الحكم.
وزن 60كلغ فاز مونوح محمد من نادي محمد علي الناظور على الزغهي امين من نادي الفتح البركاني بالنقاط
وزن 60 كلغ فاز بركات محسن من نادي امل وجدة على الجعواني يوسف من نادي بني يزناسن بركان بتوقيف من الحكم.
وزن 64 كلغ بوغرارة رفيق من نادي الفتح البركاني يفوز عبد الدايم عبد الحكيم من نادي نجوم الشرق البركاني بتوقيف من الحكم.وزن 64 كلغ بوعاصم شرف يفوز على امعمري احمد من نادي بني يزناسن بركان بتوقيف من الحكم.
وزن 64 كلغ يحياوي مروان من نادي محمد علي الناظور يفوز بالنقاط على بنعلا وديع من نادي الفتح البركاني
وزن 69 كلغ يوسفي كمال من ناد الفتح البركاني يفوز على غنو فخر الدين من نادي امل وجدة بتخلي هذا الاخير.
وزن 91 كلغ حمان عبد الغني من نادي الوحدة السعيدية يفوز على عطية هشام من نادي الامل الوجدي بالنقاط.
.صنف الشبان
وزن49 كلغ بوزيدي بدر الدين من نادي شباب الريف الناظوري يفوز بالنقاط على بلاشهب محمد من نادي النهضة البركانية.
صنف الكباروزن75 كلغ السعيدي اشرف من نادي حسنية الناظور يفوز على محروك عماد من نادي بني يزناسن بالنقاط.
وزن 75 كلغ العطياوي الخطيب من نادي الفتح البركاني يفوز بالنقاط على الدبدوبي عزيز من نادي حسنية الناظور.

24/12/2010

النادي الرياضي القصري/نهضة بركان




يواجه نادي نهضة بركان في قمة الدورة 11 النادي الرياضي القصري المحتل للرتبة الخامسة مع مبارة ناقصة في فرصة للفريقين للاقتراب اكثر من مقدمة الترتيب.خصوصا وان متزعم الترتيب اتحاد تواركة سيواجة في قمة اخرى المطارد المباشر اتحاد سيدي قاسم .


اسبوع حافل بالقمم فالى اي نتيجة ستأول قمة القصر الكبير؟؟؟ النهضة الطامح الى الاقتراب من الزعامة ولم لا الانقضاض عليها في حالة تعادل المتصدر.او القصر الكبير الطامح الى الاقترب اكثر من الصدارة في انتظار اجراء لقائه المؤجل.


حظ سعيد لفارس الشرق النهضة الرياضية البركانية

23/12/2010

تظاهرة رياضية كبرى في الملاكمة.

تحت اشراف الجامعة الملكية المغربية للملاكمة و العصبة الجهوية بركان الناظور للملاكمة ،ينظم نادي الفتح الرياضي البركاني للملاكمة تظاهرة رياضية كبرى في الفن النبيل و ذلك يوم السبت 25 دجنبر 2010 بالقاعة المغطاة 11 يناير ببركان.
التظاهرة تعرف مشاركة اندية المنضوية تحت لواء العصبة ،و الاندية المشاركة هي:الفتح الرياضي البركاني، نادي بني يزناسن،النهضة الرياضية البركانية،نادي الامل البركاني، نادي نجوم الشرق البركاني،نادي الوحدة السعيدية، نادي محمد علي الناظور،نادي هلال الناظور،نادي شباب الريف الناظوري،نادي حسنية الناظور،نادي مارتشيكا الناظور،نادي امال وجدة،نادي النجم الوجدي.
حظ سعيد للاندية المشاركة.

21/12/2010

النهضة البركانية لكرة القدم الى اين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اعتبرت بركان على مر السنوات مشتلا للرياضيين من العيار الثقيل.فيكفي ان نذكر الهداف حميدة بوصحابة،والمدفعجي يحيى الهراس و الجدار قادة لبرازي ،لاثبات صدق مقولة مشتل الرياضيين.
وعرفت الرياضة البركانية اوج العطاء خلال سنوات السبعينات و الثمانينات على كل الاصعة من كرة اليد و كرة السلة و كرة القدو التي تعتبر قاطرة الرياضة ببركان.
فقد واجهت النهضة البركانية جل الفرق المغربية مواجهة الند للند.داخل الميدان وخارجه للتتوجها بنهاية كأس العرش وتنهزم ضد الكوكب المراكشي.
النهضة التي انجبت العديد من الاسماء التي انارت سماء الرياضة المغربية على العموم البركانية على الخصوص كبكر الهلالي الاخوة لبرازي ميمون عمراوي الاخوان برابح في كرة القدم هشام الكروج في العاب القوى بنيونس بلخثير في كرة السلة و اللائحة تطول .
الا انه و بقدوم تسعينيات القرن الماض بدأ مسلسل النكسات لتسقط النهصة البركانية ال القسم الثاني و بعدها الى قسم الهواة لتظل لسنوات تعاني في قسم المظاليم حتى الالفية الجديدة لتعود للقسم الثاني،وتلعب من اجل الصعود للقسم الاول،ثم تعود لتسقط من جديد الى قسم الهواة .لتصارع منذ سنوات من اجل الصعود،نسمع كل سنة عن كونها سنة الصعود للقسم الموالي ،لنكتشف مع مرمر الدورات ان كل شيء مجرد كلام.
يرجع كل من تسأله عن الرياضة في بركان عموما و عن كرة القدم خصوصا اسباب التدهور الى انعدام الرؤية المستقبلية لدى المكاتب المسيرة،وكذا انعدام التكوين و التأطير، والاعتماد على اللعب الجاهز من خارج المدينة و الجهة،وكل هؤلاء الاعبين معاريين من فرقهم ولا ادل على ذلك ما قاله الصحفي في اذاعة وجدة صلاح علالي . كنا نرى لاعبين معاريي للفرق واصبحنا نرى فريق معار للاعبين.
النهضة التي انجبت كل اؤلئك النجوم تعجز عن انجاب لاعبين في المستوى ،بامكانهم تشريف كرة القدم بالمدينة و تحقيق حلم صعود للقسم الثاني و لم لا العودة الى قسم الاضواء.
حلم الصعود في حكم المؤجل،نحلم به كل سنة لنكتشف اننا منا نسعى خلف السراب للاعتماد على اللعب الجاهز. الذي يلعب دون قتالية او غيرة على القميص.
نفس الامر ينطبق على كرة السلة اليد.
فالى اين يسير المستقبل الرياصي بمدينة بركان .فهل سنرى يوما النهضة تلعب بفريق كامل من ابنائها؟.لسنا ضد اللعب المعار لكن بشرط اضافة اضافة نوعية للفريق
وهل يحق لنا الحلم بفريق بركاني في القسم الثاني و لمل لا القسم الاول؟
ذلك ما ستكشف عنه ما سيأتي من الايام..

19/12/2010

نتائج الدرة العاشرة+ الترتيب






انتصار مهم للنهضة البركانية

انتصر نادي النهضة الرياضية البركانية على ضيفه فتح الناظور بهدف دون رد،في قمة بطولة القسم الاول هواة شطر الشمال.
..فعن الدورة العاشرة من بطولة الهواة استقبل نادي نهضة بركان في ديربي الشرق ،نادي فتح الناظور .قمة جمعت بين ناديين يطمحان الى اعادة امجاد المضي و الصعود الى القسم الثاني.
بدأت المبارة في وسط الميدان ،ومحاولة كل فريق مباغتة خصمه وتسجيل هدف السبق.الدقيقة التاسعة ضربة خطاء كادت ان تفتتح باب التسجيل للفريق البركاني.تسع دقائق بعد ذالك لاعب ناظوري يقذف من بعيد الكرة مرت محادية للمرمى.
الدقيقة 21 عرفت اول تغيير في المبارة بعد اصابة احد اللاعبين البركانيين حالت دون اكماله المبارة.استقر العب وسط الميدان مع محاولات التسجيل عن طريق القذف من بعيد.
الدقيقة 24 عرفت اعلان الحكم عن ضربة جزاء لفائدة النهضة البركانية.ضربة جزاء عرفت احتجاجات من طرف الفريق الناظوري حول مشروعية ضربة الجزاء.اللاعب ساكو يسجل الهدف الاول .تأتي الدقيقة 32 لتسجل اول بطاقة صفراء في المبارة للاعب رقم 2 في النهضة البركانية.لينتهي الشوط الاول بالنتيجة المرسومة هدف دون رد لفائدة النهضة البركانية.
مع بداية الشوط الثاني و في الدقيقة 2 ضربة خطاء قرب مربع عمليات الفريق الناظوري مع انذار للحارس الناظوري.
مع توالي الدقائق استمرت الهجمات الناظورية باحثا عن هدف التعادل.الدقيقة5 هجمة ناظورية لكن القذفة مرت محاذية لمرمى الحارس لبرازي.دقيقتين بعد ذالك الحكم يطرد المدرب محمد التيجيني مدرب فتح الناظور.
الدقيقة 12 الفتحيون يقودون هجوما بحثا عن هدف التعادل ليرد البركانيون بهجمة مرتدة لكن دون نتيجة.ليستمر الوضع بين اخذ ورد هجمة للبركانيين ليرد عليها الفتحيون بهجمة مماثلة.مع تركز العب داخل وسط الميدان.الدقيقة28 يطرد الحكم احد اللاعين الناظوريين بعد نيله البطاقة الصفراء الثانية.الدقيقة 32 يطرد لاعب ناظوري ثاني ليكمل الفتح المبارة ب 9 لاعبين.الدقيقة 44 من المبارة هجمة ناظورية منسقة لكن دون نتيجة.لتنتهي المبارة بالنتيجة المرسومة هدف دون رد للنهضة البركانية.
المبارة على العموم كانت متوسطة المستوى.مع تسجيل ضعف في التحكيم.

صور مباراة نهضة بركان ضد فتح الناظور





























































































18/12/2010

حوار مع الحاج عبد الحكيم الوجدي الرئيس المنتدب للنهضة الرياضية البركانية


في تصريح لاذاعة كاب راديو صرح السيد عبد الحكيم وجدي الرئيس المنتدب
لنادي النهضة الرياضية البركانية برغبة النادي تنشيط البطولة هذا الموسم مع الاعتماد على الشباب من ابناء المنطقة،ومنح الفرصة لشباب المدينة لابراز مواهبهم،ثم مناقشة امر الصعود للقسم الوطني الثاني.
وحول اقتصار المنافسة حول بطاقة الصعود بين النهضة البركانية و الاتحاد الاسلامي اكد ان المنافسة محتدمة بين العديد من الفرق سؤاء تلك المتواجدة بالمقدمة او تلك التي لم تقل كلمتها بعد،من قبيل اتحاد تواركة وفاق بوزنيقة الاتحاد الاسلامي الوجدي....
ماديا اكد عبد الحكيم وجدي بان الامور المادية في النادي مستقرة،وبان النادي لا يعاني اي مشاكل مادية في الوقت الراهن.
وعن جلب الاعبين من خارج المدينة،اكد بان النادي سيعمل على تشجيع الاعتماد على الاعبين من ابناء مدينة بركان ،على اعتبار ان مدينة بركان تعتبر خزانا للمواهب الرياضية في كل المجالات.وبان جلب اللعبين يعتبر مشكل يعاني منه النادي و المدينة،كما تطرق السيد الوجدي الى الفئات الصغرى التي تفوز ببطولة العصبة و تشارك في البطولة الوطنية.
الاستعداد للبطولة الاحترافية:
اكد السيد الوجدي بان النادي مستعد للدخول في البطولة الاحترافية في حال حقق النادي الصعود.استعداد مادي و في البنيات التحتية،على اعتبار الشروع في بناء المركب الرياضي لبركان في القريب العاجل.
وعن الدعم الجامعي لاندية الهواة اكد السيد الوجدي بان الدعم غير كافي ،على اعتبار ان مزانية الموسم بالنسبة لنادي النهضة تتراوح بين 100000000و 200000000سنتيم وان مبلغ 30000000سنتيم لا يكفي لاتمام البطولة.
و في الاخير استحسن السيد الوجدي قيام الجامعة بدفع اجور الحكام و بانه يخفف من الاعباء المالية عن الاندية.واكد بان النهضة عازمة على تحقيق الصعود هذا الموسم.
موقع الجماهير البركانية

14/12/2010

دربي الشرق الكبير نهضة بركان/فتح الناظور

يواجه نادي النهضة الرياضية البركانية لكرة القدم في قمة الدورة العاشرة لبطولة القسم الوطني الاول هواة نادي فتح الناظور,بالملعب البلدي ببركان
نادي النهضة الرياضية البركانية، صاحب الرتبة الثالثة برصيد 15 نقطة,وأقوى هجوم في البطولة ب 17 هدف, سيحاول محو اثار التعادل بميدان الاتحاد الاسلامي الوجدي و الاقتراب من صاحب المركز الاول اتحاد تواركة برصيد 17 نقطة ,والبقاء ضمن كوكبة المطاردة,يواجه نادي فتح الناظور صاحب الرتبة الرابعة بمباراة ناقصة ضد نادي نهضة مرتيل ،في قمة بطولة الهواة.فتح الناظور المنتشي بفوزه في الدورة السابقة على نادي بلدية الخميسات بهدفين دون رد سيحاول العودة بنتيجة ايجابية من ميدان نهضة بركان.
مباراة تعد بالكثير نظرا لقوة الفريقين هذا الموسم وللقوة والندية التي تطبع مباريات أندية بركان و الناظور.
فلمن ستعود نتيجة المبارة يا ترى؟
حظ سعيد لنادي النهضة البركانية