berkane sports

berkane sports site pour le sports berkanis موقع بركان الرياضي موقع الرياضة البركانية

27/11/2011

تعادل إيجابي في أول مبارة نستقبلها خارج القواعد: نهضة بركان1/رجاء بني ملال 1


تعادل نادي نهضة بركان مع ضيفه رجاء بني ملال في المباراة التي جمعت بينهما بالمركب الشرفي بوجدة الذي يستقبل نادي نهضة بركان ماتبقى من مباريات البطولة في إنتظار الأنتهاء من أشغال إصلاح الملعب البلدي ببركان.
فأمام جماهير قليلة مقارنة مع الجماهير التي تحج إلى الملعب البلدي ببركان وفي ظل أجواء باردة جرت المباراة التي جمعت بين العائدين إلى حضيرة القسم الثاني النهضة البركانية ورجاء بني ملال .
النهضة دخلت بالتشكيلة التالية :
عادل الرزاقي ؛زكرياء عودان؛ ساكو؛المهدي بلطام؛رشيد اليوبي؛يوسف الكرماني؛رضاء المختاري؛محمد الصبار؛عبد الرحيم السعيدي؛الصولحي؛أحمد الطالبي
المدرب : هشام الدميعي.
بداية المباراة عرفت تركيز اللعب وسط الميدان مع الإعتماد على الهجمات المرتدة من كلا الفريقين غير أنا التكتل الدفاعي لفريق الخصم هل دون تسجيل هدف ؛كما شكلت هجمات الزوار خطورة على مرمى عادل الرازقي غير أنا تألق الحارس هل دون تقدم الزوار.كما شكلت أمتار الخير التي تهاطلت على مدينة وجدة عائق أمام اللاعبين من أجل التألق.الهجمات المرتدات شكلت مصدر خطورة لاعبي النهضة البركانية مع تسجيل تألق رضا المختاري وعبد الرحيم السعيدي .هجمات وهجمات مرتدة من كلا الجانبين لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.مع إحتجاج لاعبي نهضة بركان على الحكم لعدم احتساب ضربت جزاء بعد أن لمست الكرة يد أحد لاعبي رجاء بني ملال.
الشوط الثاني عرف نفس السيناريو هجمات وهجمات مرتدة مع تركز اللاعب دخل وسط الميدان وتقتل دفاعي لفريقين مع الإعتماد على خطة الشرود التي شكل في العديد من المرات خطورة على حراس المرمى .الدقيقة 15 من الشوط الثاني يحصل نادي رجاء بني ملال على ضربت جزاء واضحة بعد أن لمست الكرة يد أحد لاعبي النهضة دخل معترك العمليات؛ليتقدم نادي رجاء بني ملال بهدف دون رد عبر اللاعب القوس، .هدف حرك المباراة وإندفاع لاعبي الفريق البركاني من أجل تسجيل هدف التعادل ؛ليرد لاعبي رجاء بني ملال بهجمات خاطفة كادت أن تعمق الفرق عدت مرت غير أن تألق الحارس الرازقي حال دون ذلك .لينتظر البركانييون إلى حوالي الدقيقة 38 من الشوط الثاني ليحرز اللاعب البديل نبيل الصحراوي سوء تفاهم بين حرس بني ملال والدفاع ليركن الكرة دخل شباك بني ملال
لتنتهي المباراة بالتعادل هدف لمثله.
على العموم حافظت النهضة البركانية على مركز الوصافة برصيد 18 نقطة في حين وصل الفريق الملالي الى النقطة العاشرة ليحتل
بذلك المركز 14.
كما عرفت نهاية المباراة احتجاجات الجماهير البركانية على إختيار الملعب الشرفي بوجدة من أجل إجراء مباريات الفريق وأكد إستعداد الجماهير البركانية التنقل مع الفريق إلى أي ملعب أخر بأستثناء ملعب وجدة



نهاية المباراة عرفت أحداث لا رياضية بين جماهير النهضة وجماهير المولودية الذين حاولوا الإعتداء على جماهير بركان من خلال  رشقهم بالحجارة خارج الملعب وكان سيحدث الأسوأ لولا تدخل رجال الأمن  .



























26/11/2011

فرسان الشرق تكتسح أبناء العاصمة العلمية


إنتصر نادي نهضة بركان على ضيفه نادي المغرب الفاسي في المباراة التي جمعت بينهما بالقاعة الجديدة ببركان.الناديان دخلا المباراة تحدوهما نفس الرغبة في الإنتصار لبقاء ضمن كوكبة المطاردة.
النهضة البركانية دخل المبارة بالتشكيلة التالية :
4. أمين بارزي / 5. كريم نسبة / 6. بوهلة الصادقي / 7. عدنان هدراوي / 8. أمين جعقوق / 9. الحاج سليمان / 10. ديوپ محمد / 11. أسامة رجب / 12. الحسين الدحماني / 13. بوجيدة محمد / 14. غلين داندريدج / 15. رضا الغاليمي
المدرب : سعيد البوزيدي
المساعد : عبد الحميد ماخوخ
ودخل المغرب الفاسي بالتشكيلة التالية :
4. غاي / 5. حجيرة عمر / 6. رشيد جا / 7. الغالي / 8. مروان كشراد / 9. زرايدي / 10. عتيق / 12. الهواري بسيم / 13. الفيلالي / 14. إينغار / 15. مسروري عمر
حكام المقابلة:
ح1: شليف ح2: حديد ح3: وهدي
بداية المباراة جاءت فاسية مع تقدم المغرب الفاسي ؛كما عرفت البداية أخطاء من الجانبين . النهضة البركانية تمكنت من العودة في المبارة قبل دقيقتين من نهاية المباراة عن طريق كل من الأمريكي غلين الذي تمكن من تسجيل 9 نقاط من 15 والموزع كريم نسبة الذي سجل ثلاثية في الثانيتين الأخيرتين من الربع الأول.لينتهي بتقدم البركانيين ب-23/13.الربع الاول الذي عرف بداية قوية للفريق الفاسي الذي سرعان ما تراجع بعد العودة القوية للعناصر البركانية التي استغلت الاخطاء التقنية التي وقع فيها لاعبو الماص ليتوسع الفارق لصالح اصحاب الارض.
الربع الثاني عرفت إيقاع سريع عكس الربع الأول مع تألق رضا الغاليمي الذي سجل 4 ثنائيات تحت السلة لينتهي الربع الثاني من اللقاء بتقدم النهضة البركانية بنتيجة 46 مقابل 35 بفارق وصل الى 11 نقطة بسيناريو مشابه تماما لنظيره الاول حيث كانت النتيجة متقاربة بشكل كبير بين الربعين مع رمية ثلاثية ناجحة في اخر ثانية من الشوط الاول نفذها الحاج سليمان بنجاح ليواصل الفريق البركاني تقدمه و بفارق مريح قبل بداية الشوط الثاني.
عرفت بداية الشوط الثاني و الربع الثالث صحوة للماص الذي تمكن من التقدم بعشرة نقاط كاملة مقابل نقطتين فقط للفريق البركاني و ذلك بعد 3 ثلاثيات ناجحة للفريق الفاسي في حين جاء الرد بركاني من طرف الثلاثية الرابعة للموزع كريم نسبة، لتعود النهضة في اللقاء وتوسع الفرق من جديد إلى 12 نقطة. اضافة الى صحوة الجماهير البركانية التي تشجع الآن بحرارة مما يصب في صالح الفريق و يشتت اعصاب لاعبي الفريق الفاسي لتصل النتيجة الى 62 مقابل 51 لصالح النهضة البركانية
انتهى الربع الثالث لصالح النهضة البركانية بفارق 8 نقاط بعد ان عاد المغرب الفاسي ليقلص عدد النقاط التي كانت قد وصلت الى 12 نقطة لتعود النتيجة الآن الى 67 مقابل 59.
الربع الاخير يصب لمصلحة النهضة البركانية بعد ان عاد الفارق ليتسع الى 13 نقطة بعد ثلاثيتين متتاليتين الاولى للحاج سليمان و الثانية للمتاللق كريم نسبة الذي سجل لوحده 25 نقطة بخمس ثلاثيات ناجحة، تتعدد الاخطاء من طرف الماص الذي ضيع مجلموعة من الفرص و غياب تام للتركيز لدى اللاعبين لعلنا نجده عاديا في ظل الاهازيج التي تطلقها الجماهير البركانية في تشجيع الفريق و لها الفضل في ذلك كن تالق اللاعبين في هذا الربع الاخير يبقى مفتاهج ضمان الفوز خصوصا بعد وصول الفارق الي 21 نقطة و هو فارق يصعب تقليصه مما يصعب مهمة الفاسيين.
بعد ان ضمن المدرب الفوز في هذه المباراة اقحم بعض اللاعبين الشباب من مدرسة كرة السلة البركانية و الدين قاموا ببعض اللمسات التي اعجبت الجمهور الحاضر و صفق لها بكل حرارة و ذلك تشجيعا للمواهب الصاعدة في الوقت الذي اعلن فيه الحكم عن نهاية المباراة بفوز النهضة البركانية على المغرب الفاسي بنتيجة 97 مقابل 73 لتنتهي هذه المباراة في اجواء احتفالية في القاعة الجديدة لبركان وسط تصافح بين لاعبي الفريقين

25/11/2011

لقاء العائدين: نهضة بركان /رجاء بني ملال.قيمة كرة السلة:نهضة بركان /المغرب الفاسي

 يستقبل نادي نهضة بركان لكرة القدم نادي رجاء بني ملال لحساب الجوال 10 من بطولات القسم الثاني .
نهضة بركان المطارد المباشر والعائد بإنتصار ثمين من ميدان يوسفية برشيد  سيحاول الإنتصار  في هاته المباراة لتأكيد النتائج التي يحصدها الفريق ، وتحقيق الفوز الرابع على التوالي، والخصم سيكون العائد الجديد إلى القسم الثاني رجاء بني ملال المتواجد في المراكز المتأخرة ب-9 نقاط ،والمتعادل في الجولات الماضية أمام سطاد المغربي  بصفر لمثله .المباراة ستجرى بالمركب الشرفي بوجدة بعد إغلاق الملعب البلدي لإجراء إصلاحات تهم الأرضية والمدرجات حسب مايروج من أخبار.

 في كرة السلة يستقبل نادي نهضة بركان  نادي المغرب الفاسي بالقاعة الجديدة ببركان.
نهضة بركان صاحب المركز 4 ب- 9 نقاط ومبرات ناقصة و العائد بإنتصار من ميدان الرجاء البيضاوي بحصة 52/50 خلال الجولة التي جرت منتصف هذا الأسبوع سيلعب من أجل الإنتصار الرابع على التوالي في إنتظار مؤجل الدورة 5 أمام الفتح الرباطي ، والخصم سيكون المغرب الفاسي سحب المركز 3 ب-11 نقطة و المنتصر على الفتح الرباطي ولذي سيحول العادات بنتيجة إيجابية من ميدان بركان والذي لن يكن سهلا بميدانه وأمام جماهيره.مباراة تعب بالكثير من التشويق والفرجة. 
نهاية أسبوع رياضية بإمتياز. فحظ سعيد للنهضة البركانية

23/11/2011

النهضة البركانية تعود بفوز مهم على حساب الرجاء البيضاوي

برسم فعاليات الجولة السادسة من منافسات الدوري المغربي الممتاز لكرة السلة استطاع نهضة بركان من العودة بنتيجة الفوز من قلب الدار البيضاء على فريق الرجاء البيضاوي بنتيجة 52 مقابل 50 في مباراة متوسطة الأداء تحكمت بعض التفاصيل الصغيرة بالحسم في نتيجتها لصالح النهضة البركانية.
هذا و اجريت المباراة بقاعة مركب محمد الخامس بالبيضاء و بهذه النتيجة يتمكن النهضة البركانية بالوصول الى النقطة التاسعة باربع انتصارات ثلاث منها خارج الديار و خسارة وحيدة أمام الجمعية السلاوية في انتظار المباراة المؤجلة ضد الفتح الرباطي.
و سيكون الفريق على موعد مع المباراة المهمة التي ستجمعه مع فريق المغرب الفاسي بالقاعة الجديدة ببركان يوم السبت ابتداء من الساعة الثانية و النصف.



20/11/2011

يوسفية برشيد في سيناريو مرعب.النهضة البركانية3/يوسفية برشيد2


في سيناريو  مرعب اكتسح نادي نهضة بركان لكرة القدم نادي  يوسفية برشيد ب-3 أهداف مقابل هدفين .نهضة بركان حقق الأهم في حث المباراة وقسى على اليوسفية .
الفريق الزائر دخل بالتشكيلة التالية :الرزاقي، المهدي، السعيدي، الصبار، الحليمي، المختاري،ساكو، عودان، الصولحي، الطالبي، الأيوبي ( المدرب : هشام الدميعي ).
الفريق المضيف دخل بالتشكيلة التالية:موزاكي، عرعار، عماد، الرامي، الفقهاوي، موسي، كوامي، ناطر، عزيز محمد، أيت حمد عبد الفتاح، دياباكي ( المدرب : النجاري عبد الرحيم )

الحكام : العاشيري بمساعدة الرمالي و رشيد
الحكم الرابع : عبد الحق التليلي
مندوب المباراة : الهويري عبد المجيد
نهضة بركان رحل إلى برشيد من أجل العودة بنيجة إيجابية  من ميدان هذا الأخير.وهو ما تأتى له أمام المطارد المباشر  يوسفية برشيد بثلاثية مقابل هدفين .هدف البداية جاء من قدم المتألق رضا المختاري في حدود الدقيقة 23 من الشوط الأول.ليضيف نفس اللاعب الهدف الثاني في الدقيقة 55  قبل أن تقلص اليوسفية النتيجة إلى 2/1.قبل أن يضيف اللاعب الافواري سكو الهدف الثالث لفائدة نهضة بركان في الدقيقة  78 من الشوط الثاني.دقائق قليلة قبل نهيت المباراة يقلص يوسفية برش النتيجة لتصبح 3/2 وتنتهي المباراة بالنتيجة 3/2.
نتيجة خولات للنهضة الإنفراد بالمركز الثاني ب-17 نقطة.

18/11/2011

قمة القسم الثاني نهضة بركان /يوسفية برشيد .


في قمة الجولة  9 من بطولات القسم الثاني يرحل نادي نهضة بركان الى برشيد لمواجهة  نادي يوسفية برشيد  بالملعب البلدي ببرشيد.
النهضة المنتصر الجولة الماضية على متذيل الترتيب الجمعية السلاوية  بهدف دون مقابل  سيرحل إلى برشيد وعينه على نتيجة إيجابية من أجل الإستمرار ضمن  فرق المقدمة و من أجل تأكيد البداية الجيدة.مواجهة ستكون ضد المطارد المباشر يوسفية برشيد المتعادل في الجولة الماضية أمام  السطاد المغربي  بهدف لمثله  سيحاول  الفوز في حث المباراة وإنتظار  كبوة المتزعم إتحاد المحمدية من أجل الإنقضاض على المقدمة والخصم سيكون من العيار الثقيل  ممثلا في فارس الشرق.مباراة  تغري بالمتابعة.فحظ سعيد لنهضة البركانية .
وتستعد الترا أرونج بويز للذهاب إلى   برشيد من أجل مساندة فارس الشرق في هاته المقابلة القوية بثمن 150 درهم ذهاب وإياب.

وفي كرة السلة تأجلت مباراة  نهضة بركان ضد الفتح الرباطي إلى 22 نوفمبر  لإلتزام الفتح الرباطي بالمنافسات الإفريقية  رفقة شباب الريف الحسيمي .
في نفسه السياق إنتصر نادي نهضة بركان  على المولودية الوجدية وديا بالقاعات الجديدة ببركان بحصة  77/60 .المباراة جرت أمام جماهير قليلة تحت إشراف المدرب المساعد حميد ماخوخ الذي عوض سعيد البوزيدي الذي تابع اللقاء بالمدرجات تاركا المجال أمام مساعده الذي اعتمد على جل اللاعبين الأساسيين مع بعض اللاعبين الشباب. و سيطرت العناصر البركانية في الربعين الأول و الثاني بعد أن وصل الفارق عند نهاية الشوط الاول إلى 23 نقطة الذي انتهى بنتيجة 48 مقابل 25 قبل أن يتوسع الفارق إلى 29 نقطة عند نهايه الربع الثالث، فيما كان الربع الاخير لصالح المولودية الوجدية التي دللت الفارق الى 17 نقطة بعد إشراك المدرب ماخوخ لبعض اللاعبين الشباب و خروج الأمريكي غلين مصابا عند نهاية الربع الثالث، لتنتهي المباراة لصالح النهضة البركانية بنتيجة 77 مقابل 60.