berkane sports

berkane sports site pour le sports berkanis موقع بركان الرياضي موقع الرياضة البركانية

22/02/2011

نتائج الاندية البركانية

انتصر نادي النهضة البركانية لكرة القدم على ضيفة اتحاد تاونات في المبارو التي جمعت بينهما يوم الاحد بالملعب البلدي ببركان برسم الدورة 18 من بطولة القسم الاول هواةى شطر الشمال.
النهضة البركانية دخل المبارة وهو يحمل لقب بطل الخريف و يلعب من اجل الفوز و الاستمرار في المقدمة و انتظار كبوة كوكبة المطاردة للانفراد بالمقدمة.اتخاد تاونات الصاعد حديثا للقسم الاول رحل الى بركان من اجل العودة بنتيجة ايجابية من قلب مدينة بركان.
البداية جاءت قوية من كلا الفريقين مع تسجيل تقدم طفيف لنادي النهضة من خلال هجمات نحو مرمى الزوار.اتحاد تاونات بدوره شن هجمات مرتدة خطيرة نحو مرمى النهضة الا ان تدخلات العميد منير لبرازي حالت دون تسجيل هدف السبق.هدف انتظر الى الدقيقة 25 .ينجح علي قيس في تسجيل الهدف الاول بعد عملية منسقة.هدف الهب حماس الجماهير البركانية التي حجت بكثرة لمساندة النادي البركاني.الدقائق المتبقية عرفت هجومات متواصلة من طرف لاعبي النهضة ليرد عليهم لاعبو اتحاد تاونات بهجمات مماثلة شكلت خطورة على مرمى بركان لينتهي الشوط الاول بهدف دون رد.الشوط الثاني استمر بحث النهضة عن هدف ثاني لتوسيع الفارق كما بحث اتاوناتييون عن هدف التعادل عبر عدة محاولات هددت مرمى النهضة .هجومات النهضة استمرت طيلة الشوط الثاني مع تضييع عدة محاولات واضحة للتسجيل.حتى حوالي الدقيقة 35 من الشوط الثاني  ليسجل الاعب عصام جابناصر الهدف الثاني .ليستمر ضغط النهضة حتى الدقائق الاخيرة من المبارة.ليعلن الحكم فوز نهضة بركان بهدفين دون رد.
على العموم عرفت االمبارة مستوى لابأس به من كلا الفريقين.كما عرفت احتجاجات من كلا الفريقين على قرارات الحكم.
فوز النهضة مكنه من الاستمرار في صدارة الترتيب على بعد 6 نقاط من المطارد المباشر اتحاد سيدي قاسم.


كرة السلة
اجلت الجامعة المكية لكرة السلة المبارة المقررة بين نهضة بركان و اللرجاء البيضاوي .تاجيل دفع بالنادي البركاني الى الاحتجاج بقوة على قرار الجامعة الذي تم اتخاده دون الاستشارة مع النادي البركاني
نهضة بركان و على لسان الرئيس المنتدب السيد حكيم بنعبد الله  هدد بالنسحاب من البطولة احتجاجا على ما سماه بازدواجية المعايير في التعامل مع الاندية .
السيد بنعبد الله اكد ان قرار التاجيل جاء حتى اخر لحظة  من خلال اتصال هاتفي اجراه عضو جامعي مع مسؤولي النهضة البركانية.مع ان القانون واضح بخصوص قرارات التأجيل التي اكد انها يجب ان تقدم قبل 48 ساعة من المبارة و ان تقدم كتابية الى الفريق المعني بالامر وهو ما لم تحترمه الجامعة حسب السيد الرئيس المنتدب..
الجامعة وفي شخص الكاتب العام اكد على مشروعية المطالب البركانية وعلى الحفاظ على حقوق النادي البركاني كما  اكد على الاستجابة لمطلب النهضة في اقامة المبارة في الموعد الذي تحدده النهضة البركانية .تاجيل جاء على خلفية استقالة المكتب المسير
للرجاء بعد خلافه مع المكتب المديري للرجاء.

كرة اليد
استفاد نادي نهضة بركان من الراحة هذا الاسبوع و لم يجري اي لقاء في البطولة.ليتراجع الى المركز الثالث

ملحوظة
اعتذر الى الاخوة الكرام لعدم ادراج صور مبارة النهضة البركانية و اتحاد تاونات و عدم ادراج جدولي النتائج الكاملة و الترتيب لخطاء خارج عن ارادتي. و اعدكم ان اصلح هذا الخطاء في القريب العاجل.

Aucun commentaire: