berkane sports

berkane sports site pour le sports berkanis موقع بركان الرياضي موقع الرياضة البركانية

26/06/2018

أشهر صحف إسبانيا تعترف .. "الأسود" أقوى وأفضل

كان منتخب المغرب في طريقه لتحقيق انتصار معنوي بهدفين لهدف لكن نظيره الإسباني تمكن من إحراز هدف ليتعادل 2-2 بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد الاثنين 25 يونيو في ختام منافسات الدور الأول بالمجموعةالثانية لنهائيات كأس العالم لكرة القدم بكالينينجراد بروسيا.
منح خالد بوطيب مهاجم المغرب تقدما مبكرا لكن ايسكو تعادل بعد ان سدد في سقف الشباك المغربية عقب تهيئة من أندريس إنيستا.
وسجل المغرب، الذي ودع البطولة بالفعل، ثانية في الدقيقة 81 بضربة رأس من البديل يوسف النصيري بدت انها ستدفع اسبانيا نحو أول هزيمة لها منذ بطولة اوروبا 2016.
لكن البديل إياجو أسباس تعادل في الوقت بدل الضائع عقب مشاورات الحكم مع حكم الفيديو المساعد وهو ما وضع اسبانيا في صدارة المجموعة على حساب البرتغال التي تعادلت 1-1 مع ايران.
وتصدر منتخب اسبانيا المجموعة الثانية برصيد خمس نقاط متقدما بفارق الأهداف المسجلة عن البرتغال بينما احتل المنتخب الايراني المركز الثالث برصيد اربع نقاط فيما تذيل المغرب الترتيب برصيد نقطة واحدة.
وستلتقي اسبانيا في دور الستة عشر أمام روسيا ثاني المجموعة الاولى بينما تلعب البرتغال مع أوروجواي متصدر المجموعة.
عقب المباراة، قالت صحيفة "ماركا" الاسبانية الشهيرة، إن المنتخب الاسباني فاز على نظيره المغربي، بفضل تقنية الفيديو، ونشرت الصحيفة إحصائيات خاصة بها عن لاعبي المنتخبين، والتي أظهرت بالفعل تفوق جل اللاعبين المغاربة على نظرائهم الاسبان.
وقالت الصحيفة : رونار كان يعرف قوة المبراة، وطلب من لاعبيه الأداء بقوة وكتلة واحدة، وهو يعرف أن لا أحد سيتذكر المغرب إن لن يقدم نتيجة كبيرة في المونديال، علما أنه تلقى هزيمتين غير مستحقتين أمام البرتغال وإيران ..".
ومنحت "ماركا" تنقيطا مرتفعا للأسود مقابل لاعبي "لاروخا"، بدءا بالمدرب رونار الذي منحته نقطتان مقابل واحدة لفيرناندو هييرو، كما منحت نقطتان أيضا للحارس المحمدي مقابل نقطة للحارس دي خيا، ونقطتان أيضا لنبيل درار مقابل واحدة لكاربخال.
ومن اللاعبين المغاربة الذين تفوقوا على نظارئهم الاسبان بتنقيط "ماركا"، هناك حكيمي الذي تفوق على جوردي ألبا، والأحمدي على ثياغو أكانترا ، وأمرابط على رودريغو، إضافة إلى آخرين.

Aucun commentaire: