berkane sports

berkane sports site pour le sports berkanis موقع بركان الرياضي موقع الرياضة البركانية

24/09/2011

تتمة مسلسل إسمه كرة اليد المغربية و التسيير

قررت الجامعة المغربية لكرة اليد تأجيل البطولة الوطنية للمرة الرابعة لسبب تافه ويثير الضحك حتى البكاء على حال هذه الرياضة التي أصبحت مطمعا لكل المتلاعبين وتحت أيدي أناس ربما هم يحبون كرة اليد ولكن ليست لهم دراية بالتسيير الذي يتطلب أناس مثقفين و دارسين للتسييرالرياضي.
سيتم إجراء بطولة هاته السنة على نظام3 مجموعات6 فرق في كل مجموعة, وهي كالتالي:
مجموعة الجنوب: وداد سمارة -رجاء أكادير- الكوكب المراكشي - إتحاد النواصر-الوداد و الرجاء .
مجموعة الوسط: الرابطة البيضاوية- جماعة الح ي المحمدي- منتدى درب السلطان- شباب عين الشق- الجيش الملكي السطاد المغربي.
مجموعة الشمال: النادي المكناسي- إتحاد طنجة- الجمعية السلاوية- بركان -النادي القنيطري-الفتح الرباطي.
الفريق المحتل للمرتبة الأخيرة في كل مجموعة ينزل إلى القسم الثاني,أما الفرق المحتلة للمرتبة 4 و 5 من كل مجموعة يلعبون كأس المرحوم محمود الجوهري رفقة الفرق المحتلة لمراتب متقدمة في القسم الثاني,أما الفرق الثلاتة الأولة من كل مجموعة يلعبون البطولة المصغرةplay off ولكن لم يتفقوا بعد على نظام البلاي أوف كيف سيلعب هل دهاب وإياب أم مقابلة واحدة بدون إياب وفي ملعب محايد, هذا ما ستكشفه الأيام المقبلة.
الغريب في الأمر أنهم لم يقوموا بالقرعة لتحديد المجموعات,الشيء الذي لم يرضي العديد من الفرق إتحاد النواصر, الكوكب و أكاديرو هكذا إنتهى الإجتماع على عدم المصادقة على هذه القرارات, الفرق الغير راضية تريد نظام المجموعتين أو إجراء القرعة في حالة ثلاثة مجموعات.
كما يقولون أن نظام هذه السنة هو نظام تمهيدي للسنة المقبلة الذي سيكون على نظام مجموعة واحدة مكونة من12 فريقا وستلعب دهابا
و إيابا,نتم نى أن يصلوا إلى إتفاق في الإجتماع المقبل يوم الثلاثاء.

Mostafa El Haddaoui

Aucun commentaire: