berkane sports

berkane sports site pour le sports berkanis موقع بركان الرياضي موقع الرياضة البركانية

08/11/2011

رد من طرف مصطفى الأشهب مدرب النهضة البركانية لكرة اليد السابق

تعقيبا على تقرير موقع بركان الرياضي المؤرخ بتاريخ  20/09/2011 عن الجمع العام السنوي لكرة اليد ولذي أشرنا فيه إلى غضب مدرب النهضة البركانية عن عدم تأدية مستحقاته المتأخرة،تلقى موقع بركان الرياضي رسالة توضيح من طرف المدرب
مصطفى الأشهب،ننشرها كما وردت علينا من أجل تنوير الرأي العام.و إذ ننشر هذا الرد نعتذر للسيد مصطفى الأشهب عن عدم نشر هذا الرد في وقته ..
للتوضيح فقط حول غضب المدرب الذي حقق الازدواجية لنهضة بركان
لتعلم بني أنني حضرت الجموع العامة بفريقي العريق النادي المكناسى مند سنوات الثمانينيات وقبل أن تولد بركان في خريطة كرة اليد المغربية بسنوات وبالتالي فانا على دراية كبيرة بأدبيات الجموع العامة وإذا كان لي أن أنقط التقرير الأ دبى فهو أقل من المعدل بكثير وانأ لا ألومك بقولك على أنني أردت أن أفسد الجمع وهو كلام السياسي فريد الذي سير الجمع وليس كلامك.
بالنسبة لي ومع كل التضحيات وكل ما قدمته للفريق من خدمات عظيمة لم أطلب شيء كبير: فقط المطالبة بحفل رسمي للاحتفال بالازدواجية وتعويض اللاعبين والطاقم التقني عوض المديح والتصفيق الذي لا يسمن ولا يغني من جوع ثم المطالبة بالإشارة والشكر بالاسم في التقرير الأدبي وهي من أدبيات التقارير والمطالبة بمستحقاتي وتحديد المبلغ الذي مازال بذمتهم باعتباري لست ابن المدينة ولن استمر بعملي في بركان. وهذه المستحقات ما زالت للأسف بذمتهم إلى الآن, رغم أنهم عاهدوني أمام الملأ أنني سأتسلمها في نهاية شهر شتنبر وأكتوبر .
المطالبة بمالي أمام الملأ وأجري الذي استحق بكثير أضعافه ليس عيب وليس خروج عن اللياقة إلا بالنسبة لذوي النيات السيئة . وبالنسبة لقناعاتي الشخصية ففوز الفريق البركاني بالإزدواجية الكأس والبطولة لأول مرة في حياته وتتم معاملة المدرب واللاعبين بهذه الطريقة هي قمة الدناءة وقمة الجحود حيث لن نرى الا الوعود الزائفة.
كان يجب يا بني أن تذكر أن المدرب غضب لأنه لأحظ تأمر ما بين تلميذه العاق الغازي والكاتب العام اللذان تأمرا عليه لكي يتنازل لهم عن 30 الف درهم وهو مبلغ كنت سأتنازل عنه دون الحاجة لتلك الطريقة الدنيئة ولكن أن تأتي من أشخاص ليس لهم صلت بالرياضة وكرة اليد خاصة صلة فهذا أمر طبيعي خصوصا أنني أعتبرهم دمى في أيدي الباترون البرلماني المشبوه. والذي يعتبر الفريق مزرعته وورش بناءه ومشتلة السياسى
هل تعلم يا بني أن ميداليتي الخاصة بلقب البطولة مازالت محتجزة عند المكتب بدريعة تنظيم حفل وتوزيعها ولكن بسبب الصراعات الانتحابية ما بين الزاوية الناصرية و...ألغيت هذه الاحتفالات,التي كانت ستكون بمثابة تحسين لصورة الرئيس السابق في أعين الناخبين. الم تتساءل مع نفسك لماذا ثم إلغاء الاحتفال باللقبين. بالنسبة لي فالجمع كان عبارة عن حملة انتخابية قبل الأوان ومسرحية درامية وتافهة...
فلتعلم أيضا أنني كنت دائما وطول الموسم مركز على الجانب الثقني أكثر من المادي والكل يعلم ويشهد انني انهيت الموسم و80 في المائة من مستحقاتي عالقة لأنني كنت أحس بمعانات المكتب المادية. والأكثر من هذا أنني كنت في بعض التنقلات أخد من مالي الخاص للخرو ج من بعض المشاكل المادية خلال التنقلات، لئلا توثر في السير العام للفريق.
إذن إذا كنت يا بني تغار على بركان فكان الأجدر بك المساعدة على المطالبة بمستحقاتي التي لن أتنازل عنها ما حييت في الدنيا والأخرة.
انه قمة العبث وقمة الجهالة أن تري أن مدينة من أغني المدن المغربية يحقق قريقها معجزة ويجازي في الأخير بملاحظة في متم التقرير المالي "كما أنه مازال في ذمة الفريق باقي مستحقات اللاعبين والأطر التقنية والذي يقدر ب (180000،00ده) لم تصرف بعد."ولتعلم يا بني أنني لغاية الساعة لم أتسلم حقوقي وهذا بسبب خط واحد ارتكبته هو عدم انجاز عقد قانوني يربطنا وذلك لأنني كنت أضن أنهم نزهاء ولهم شيم سكان الشرق وللثقة التي كانت تجمعنا ولا حول ولا قوة إلا بالله.
أضن أنني رفعت اللبس ووضحت بعض الشيء الأمور وعيد مبارك سعيد للمغاربة والبركانيين الشرفاء, ويجب الإشارة أن ردي جاء في يوم مبارك سعيد على المسلمين وهو يوم الوقوف بعرفة, إذن فكل ما قلته أتحمل وزه في الدنيا والآخرة في هذا اليوم المبارك. وحسبي الله ونعم الوكيل.

2 commentaires:

مصطفى a dit…

شكرا على نزاهتك الأدبية بنسر ردي على تقريركم حول مسرحية الجمع العام

rsberkane a dit…

3afwan si mostafa walakin hada rah wajib 3lina.hada machi chaja3a adabiya.ana ncharte ta9rir jani 3la ljam3 l3am sanawi dyal nahdat berkane.nta 3titna ma3lomate jdida falaboda nachrouha.o chokran 3la tawdih domta sadi9an wafiya lilmodawana.