berkane sports

berkane sports site pour le sports berkanis موقع بركان الرياضي موقع الرياضة البركانية

21/12/2010

النهضة البركانية لكرة القدم الى اين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اعتبرت بركان على مر السنوات مشتلا للرياضيين من العيار الثقيل.فيكفي ان نذكر الهداف حميدة بوصحابة،والمدفعجي يحيى الهراس و الجدار قادة لبرازي ،لاثبات صدق مقولة مشتل الرياضيين.
وعرفت الرياضة البركانية اوج العطاء خلال سنوات السبعينات و الثمانينات على كل الاصعة من كرة اليد و كرة السلة و كرة القدو التي تعتبر قاطرة الرياضة ببركان.
فقد واجهت النهضة البركانية جل الفرق المغربية مواجهة الند للند.داخل الميدان وخارجه للتتوجها بنهاية كأس العرش وتنهزم ضد الكوكب المراكشي.
النهضة التي انجبت العديد من الاسماء التي انارت سماء الرياضة المغربية على العموم البركانية على الخصوص كبكر الهلالي الاخوة لبرازي ميمون عمراوي الاخوان برابح في كرة القدم هشام الكروج في العاب القوى بنيونس بلخثير في كرة السلة و اللائحة تطول .
الا انه و بقدوم تسعينيات القرن الماض بدأ مسلسل النكسات لتسقط النهصة البركانية ال القسم الثاني و بعدها الى قسم الهواة لتظل لسنوات تعاني في قسم المظاليم حتى الالفية الجديدة لتعود للقسم الثاني،وتلعب من اجل الصعود للقسم الاول،ثم تعود لتسقط من جديد الى قسم الهواة .لتصارع منذ سنوات من اجل الصعود،نسمع كل سنة عن كونها سنة الصعود للقسم الموالي ،لنكتشف مع مرمر الدورات ان كل شيء مجرد كلام.
يرجع كل من تسأله عن الرياضة في بركان عموما و عن كرة القدم خصوصا اسباب التدهور الى انعدام الرؤية المستقبلية لدى المكاتب المسيرة،وكذا انعدام التكوين و التأطير، والاعتماد على اللعب الجاهز من خارج المدينة و الجهة،وكل هؤلاء الاعبين معاريين من فرقهم ولا ادل على ذلك ما قاله الصحفي في اذاعة وجدة صلاح علالي . كنا نرى لاعبين معاريي للفرق واصبحنا نرى فريق معار للاعبين.
النهضة التي انجبت كل اؤلئك النجوم تعجز عن انجاب لاعبين في المستوى ،بامكانهم تشريف كرة القدم بالمدينة و تحقيق حلم صعود للقسم الثاني و لم لا العودة الى قسم الاضواء.
حلم الصعود في حكم المؤجل،نحلم به كل سنة لنكتشف اننا منا نسعى خلف السراب للاعتماد على اللعب الجاهز. الذي يلعب دون قتالية او غيرة على القميص.
نفس الامر ينطبق على كرة السلة اليد.
فالى اين يسير المستقبل الرياصي بمدينة بركان .فهل سنرى يوما النهضة تلعب بفريق كامل من ابنائها؟.لسنا ضد اللعب المعار لكن بشرط اضافة اضافة نوعية للفريق
وهل يحق لنا الحلم بفريق بركاني في القسم الثاني و لمل لا القسم الاول؟
ذلك ما ستكشف عنه ما سيأتي من الايام..

Aucun commentaire: