berkane sports

berkane sports site pour le sports berkanis موقع بركان الرياضي موقع الرياضة البركانية

08/10/2011

هزيمة النهضة البركانية خارج الميدان

تمكن نادي السطاد المغربي من تحقيق الأهم بميدانه وذلك برسم الجولة 4 من بطولة القسم الثاني أمام نهضة بركان في المبارة التي جمعت بينهما بملعب مولاي الحسن بالرباط .
السطاد المغربي دخل بالتشكيلة التالية :
ستيتو ؛ نور الدين؛ الراجي؛ المهتدي ؛مفتاح ؛ سوماح ؛بو لقاضي؛ بركيك؛ لاندري؛ الشكري؛ الكوندي المدرب رشيد لوستيك
النهضة البركانية دخلت بالتشكيلة التالية :
. عادل الرزاقي
7. خالد الحلمي
3. عثمان برزكان
13. محمد الصابر
8. عثمان نعينيعة
17. زكرياء عودان
5. عبدالله الصولحي
29. يوسف الكرماني
21.رضا المختاري 
 14. عبدالرحيم السعيدي
6. رشيد اليوبي
طاقم التحكيم:
قاضي ياسر بمساعدة اشبال عبدالواحد و الصابغي حسن من عصبة الدار البيضاء بالاضافة الى مندوب المباراة السيد العماري من الدار البيضاء.
دخول الفريقين الى الملعب و قراءة الفاتحة على الفقيد زكرياء الزروالي قبل ان يعلن الحكم بداية المباراة التي عرفت محاولة للفريق البركاني في اولى الدقائق.
عرفت العشر دقائق الاولى تبادل للهجمات من الفريقين حيث عرفت الدقيقة الثالثة اخطر المحاولات عبر يوسف الكرماني الذي حول ضربة ركنية نفذها السعيدي الى رأسية مرت جانبية بقليل و بعدها جاء الرد للمحليين عبر كرة مرت جانبية على الحارس الرزاقي
احتجاجات على حكم المباراة من طرف لاعبي السطاد المغربي بعد اعلان الحكم عن ضربة خطا مباشرة داخل منطقة الجزاء كان في التنفيذ كل من السعيدي و المختاري لكنها التطمت بحائد الصد لتستمر احتجاجات جماهير السطاد.
الخطورة دائما بجانب فريق نهضة بركان الذي يحاول الوصول الى مرمى الفريق المحلي بكل جدية عبر مجموعة من المحاولات كانت اخرها ضربة خطا مباشرة على بعد 40 متر تقريبا نفذها عبدالرحيم السعيدي التطمت باحد اللاعبين و تضرب العارضة الافقية لمرمى فريق السطاد.بطاقة صفراء لحارس فريق السطاد المغربي الذي حاول اضاعة الوقت بعد سلسلة من الهجمات قام بها فريق النهضة البركانية عبر ضربات ركنية و ضربات حرة مباشرة لكن لم تفلح اي محاولة بعد تدخل الدفاع و الحارس اضافة الى العارضة الافقية التي منعت الهدف الاول لفريق نهضة بركان لينتهي الوقت الاصلي و يعلن الحكم عن ثلاث دقائق كوقت بدل ضائع لم تاتي بالجديد لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي صفر لمثله
عرفت بداية الشوط الثاني اول اهداف اللقاء عبر ضربة جزاء بعد لمس محمد الصابر الكرة بيده داخل منطقة الجزاء ليعلن الحكم ياسر قاضي دون تردد عن ضربة الجزاء ا لتي حملت توقيع الهدف الاول للفريق المحلي
الدقيقة75 بطاقة حمراء للاعب رقم 20 من جانب السطاد المغربي بعد محاولته اضاعة الوقت اثناء التغيير ليعلن الحكم عن البطاقة الصفراء الثانية ليكمل الفريق المحلي بعشرة لاعبين كما عرفت هذه الدقائق دخول محمد الضيف في محاولة لتعزيز هجوم فريق نهضة بركان و محاولة تعديل النتيجة خصوصا بعد النقص العددي.ضغط كبير من طرف نهضة بركان في محاولة لتعديل النتيجة بعد تراجع ملحوظ لفريق السطاد المغربي الذي يتكتل في المناطق الدفاعية للمحافظة على هدف الفوز الوحيد .. و حملت الدقيقة 27 محاولة خطيرة بعد دربكة في منطقة الجزاء و استقرار الكرة على خط المرم تقريبا رغم محاولة لاعبي النهضة البركانية بالضغط على الحكم مطالبين باحتساب الهدف و دلك بتجاوز الكرة لخط المرمى لكن الحكم اعلن عن مواصلة اللقاء .. ليتواصل الضغط خصوصا عن طريق الضربات الحرة المباشرة التي يكون وراءها غالبا عبدالرحيم السعيدي و رضا المختاري .

انتهاء الوقت الاصلي من المباراة مع استمرار المحاولات من جانب فريق نهضة بركان .. و عرفت الدقيقة 85 بطاقة صفراء بعد محاولة التمثيل و السقوط في منطقة الجزاء .. لياتي تبديل اخر للفريق الزائر بدخول طارق جفالي مكان يوسف الكرماني الذي اصيب في اخر الدقائق .. ليستمر التفوق لصالح فريق السطاد المغربي في انتظار الوقت الايضافي الذي سيعلن عليه الحكم قاضي ياسر .
3 دقائق كوقت بدل ضائع يعلن عنه الحكم محاولة خطيرة للسعيدي في الدقيقة 90 لكن حولها الحارس الى ركنية و شهدت اخر الدقائق دخول المدافع النجاري مكان اليوبي في الوقت الذي حاول فيه لاعبوا السطاد المغربي من شن هجوم مضاد عبر الرقم 10 لكنها مرت جانبية.
نهاية المباراة بانتصار فريق السطاد المغربي على نهضة بركان بالمركب الرياضي مولاي الحسن بالرباط بهدف وحيد جاء في الدقيقة 52 من زمن المباراة عن طريق ضربة جزاء ليصل بذلك فريق السطاد الى النقطة السادسة في انتظار مباراة مؤجلة امام اتحاد المحمدية في حين يتوقف رصيد النهضة البركانية في سبع نقاط بعد مرور 4 جولات لحد الان في انتظار ما ستجلبه قادم الدورات.
 

Aucun commentaire: