berkane sports

berkane sports site pour le sports berkanis موقع بركان الرياضي موقع الرياضة البركانية

23/10/2011

تعادل بالميدان بطعم الهزيمة


بميدانها  وأمام جماهير غفيرة حجت لمساندة النهضة البركانية في مباراته أمام النهضة البيضاوية إلا أنها عادات بخيبة كبيرة نظرا للمستوى الذي ظهرت به النهضة البركانية .
النهضة دخلت بالتشكيلة التالية:
33. عادل الرزاقي ؛ 19. عودان زكرياء ؛ 5.عبدالله الصولحي ؛ 14. المهدي بلطام ؛ 16. الزعيم محمد؛ 8. احمد الطالبي ؛ 29. يوسف كرماني ؛ 21. رضا المختاري؛ 13. احمد الصابر ؛ 11. عبدالرحيم السعيدي ؛ 27. شارلي
الاحتياط:
19. الصامودي؛ 24. سفيان الشاوي؛ 15. عثمان نعينيعة؛ 6. رشيد اليوبي؛ 7. خالد الحلمي، 30. محمد هالضيف
المدرب:
هشام الدميعي
الراسينغ البيضاوي:
12. ياسين الحواصلي ؛ 23. مهدي فراي؛ 2. ياسين فاريس؛ 5. محمد حصاب؛ 16. زكرياء لبرازي؛ 8. جمال بولهناء؛ 4. عبدالمالك السرغيني؛ 10 ايوب الصايغ؛ 17. مروان العلاوي؛ 14. ابوبكار كوروما؛ 26. عبدالجليل سعيد
الاحتياط:
11. يونس شهبة؛ 18. رضوان اليوسفي؛ 21.جواد صادق؛ 27.ياسين الحيان؛ 13. يوسف رزق الله؛ 28. عمر فرحان؛ 20 محسن الناصري
المدرب:

ميندوزا رزق الله
الحكام:
عبدالله بوليفة
المساعدين:
اسماعيل الميهياوي ؛ عبدالعزيز الصروخ
الحكم الرابع:
نحيح محمد
المندوب:
جمال بالقاسمي
العصبة: عصبة الشمال طنجة
قبل بداية المباراة قام الفريقين بقراءة الفاتحة ترحما على الفقيد زكرياء الزروالي ـ رحمه الله ـ قبل ان يعطي الحكم انطلاقة المباراة .المباراة عرفت دخول اللاعب شارلي  رسميا في أول مباراة له مع فارس الشرق.
بداية المبارة عرفت ضغط المحليين على مرمى  الراسينغ البيضاوي إلا أنها كانت دون جدوى ولم تخلق أي خطورة على مرمى الحارس الحوصلي .هجمات النهضة البركانية افتقدت إلى الفعالية الهجومية.الراسينغ  البيضاوي تحرر  من الضغط البركاني  ليقوم بهجمات مدة شكلت  خطورة على مرمى الحارس الرزاقي عن طريق كل من  زكرياء لبراري مرت فوق العارضة الافقية للحارس الرزاقي و بعدها مباشرة و في الدقيقة 34 تقريبا ئو اثر تمريرة طولية من الدفاع البيضاوي وصلت الى اللاعب كورما الذي تمكن من التمرير الى اللاعب عبدالجليل سعيد الذي انفرد مع الحارس الرزاقي ليسدد خارج المرمى في ظل غياب التركيز .
بداية الشوط الثاني من المقابلة مع احتفاظ المدربين بنفس العناصر التي لعبت الشوط الاول نفس سيناريو الشوط الأول تقرر  في الشوط الثاني هجمات من كلا الطرفين غير أنه لم تشكل أي خطورة على الحارسين .وبدا عدم إنسجام  بين لاعبي  الفريق البركاني  وتفكك في الخطوط   حيث يبدو اللاعب تشارلي شبه منعزل تماما.
الشوط الثاني عرف طرد اللاعب  أحمد الطالبي بعد حصوله على البطاقات الصفراء الثانية ،بعد تعمده لمس الكرة بيده داخل مربع عمليات مرمى الزوار.اقدم المدرب الدميعي على التغيير الاول و ذلك بدخول رشيد اليوبي مكان المهاجم الافريقي تشارلي الذي كان شبه غائب عن هذه المباراة.
اول تغيير في صفوف الراك بدخول الناصري محمد مكان مروان العلاوي و بعد ذلك كانت هناك محاولة خطيرة للضيوف عن طريق ضربة حرة مباشرة اسفرت عن ضربة راسية تصدى لها الحارس الرزاقي ليستمر الضغط في ظل النقص العددي لنهضة بركان. و في هذه الاثناء ياتي التغيير الثاني في صفوف النهضة البركانية ندخول المهاجم محمد الضيف مكان يوسف الكرماني .لينتهي اللقاء بتعادل سلبي في كل شيء.
مباراة لم ترق إلى المستوى المطلوب .وباستمرار اهدار النهضة البركانية لنقاط دخل وخارج الميدان  تطرح أكثر من تساؤل حول الخطة التي يلعب بها المدرب هشام الدميعي. في ظل  تفكك واضح في خطوط اللعب.
هزيمتين متتاليتين وتعادلين  بالميدان.تسجيل أربع أهداف ويستقبل مرمى الفريق  ل 5 أهداف توضح ضوعف  الفريق على مستوى الهجوم. وضعف على مستوى الدفاع وخط وسط الميدان.نتائج تؤشر على  مشاكل دخل الفريق البرتقالي إن لم تعالج في الوقت المناسب ستدخل الفريق البركاني في مشاكل قد تعجل بعودته سريعاً إلى بطولة المظاليم.

Aucun commentaire: