berkane sports

berkane sports site pour le sports berkanis موقع بركان الرياضي موقع الرياضة البركانية

15/10/2011

قضية وفاة الزروالي ,الرجاء ترد: لم نبخل على أي لاعب فيما يخص التتبع الطبي


في معرض رده على تصريحات الدكتور هيفتي  صرح سعيد حسبان نائب رئيس فريق الرجاء البيضاوي لراديو مارس قال بأن الرجاء البيضاوي لم  يبخل على أي لاعب سواء كان الزروالي أو غيره  فيما يخص العناية الطبية حيث يتوفر كل لاعب
على ملف طبي كما أنا هناك لجنة طبية ولجنة للتتبع.كما أشار إلى وجود حالات سابقة للاعبين تعرضو إلى اصابات بعد عودتهم من الأدغال الافريقية تم التغلب عليها مثل حالة اللاعب عبد الصمد.
أكد سعيد حسبان بأن مصحة درب السلطان  التي  أثارت كل هاته الضجة هي مصحة متعددة الإختصاص.وأكد على أن الرجاء قام بدوره .فيما يخص التتبع  الطبي أكد على أنه ليمهنه التحدث لأنه ليس بطبيب  وليس من اختصاصه فهو من إختصاص الأطباء.وبخصوص حالة الزروالي  أكد بأن نادي الرجاء قام بالحجز ليرة في المستشفى العسكري بإتفاق مع نادي الجيش الملكي وأنا حالة الراحل الزروالي أخدت كل هذا الإهتمام لكونها أول حالة وفاة تقع بعد تطبيق الاحتراف.
ليخلص إلى أنا هناك عدة ملفات يجب إعادة النظر فيها من بينها الملفات الطبية للاعبين .وأكد على أن حظوره إلى راديو مارس على أساس أن لا يكون الفريق غائب عن النقاش الدائر.وأنه يجب أخذ المسؤولية كاملة  من أجل تنوير الرأي العام.
بخصوص مستحقات اللاعب الرحيل أكد سعيد حسبان بين عائلة الراحل ستحصل على  كل مستحقاته المتمثلة  في بقية منحة التوقيع كما ستتواصل عائلة الفقيد بمرتبه إلى نهاية الموسم الرياضي الحالي.
الدكتور عتيق طبيب الرجاء أكد على أنه لايتحمل أي  مسولية ما وقع  للزروالي وأن من يتحمل المسؤلية هو الفريق الطبي  الذي تبع الراحل في مراحله الأخيرة.
وقال: بصفتي طبيب الفريق قمة بزيارة الراحل في المساحة في أول يوم دخل إلى هناك ووجدته في صحة جيدة  وتحدثت  مع الطبيب المسؤول الذي أكد لي بأنه بحالة جيدة وأن الأمر يتعلق بإرتفاع عادي للحرارة ليعود مرة أخرى وقد قام الطاقم الطبي بكل الفحوصات اللازمة .
وأكد على أن الراحل قد خضع إلى كل الفحوصات بعد عودته من بلجيكا .
الدكتور عتيق أشار إلى كثرة الشائعات فيما يخص وفاة الزروالي وينفي كل مارج  .وفيما يخص صمته كل هذ المدة من أجل الحديث  أكد أنا لا أحد  إتصل به من أجل معرفة  رأيه .
ويؤكد على أنا من حق عائلة الراحل اللجوء إلى القضاء من أجل كشف الحقيقة.
أحد المتدخلين أشار إلى أنا مشكل الرجاء كان منذ بداية الأزمة كان مشكل تواصل.وطرح مشكل تعدد  المقولات حول أسباب الوفاة.
الدكتور زيان أخصائي في الجهاز الهضمي أكد على أن تسمم بمادة الباراسيتامول  في حالة التأكد منها مبكراً يوجد علاج لها .
ليخلص الجميع الى ضرورة العمل من أجل معرفة الحقيقة الكاملة في أسباب الوفاة التراجيدية للراحل  الزروالي.
سعيد حسبان توجه بالنداء إلى الجميع  من أجل عدم إستغلال مشكل الزروالي وجعلها مادة دسمة في وسائل الإعلام

Aucun commentaire: