berkane sports

berkane sports site pour le sports berkanis موقع بركان الرياضي موقع الرياضة البركانية

16/10/2011

هيفتي:لم اقل مايغضب مسؤولي الرجاء.عائلة الزروالي تكلف هيفتي بملف ابنها

قال عبد الرزاق هيفتي، طبيب المنتخب الوطني، إنه جرى تكليفه من طرف عائلة اللاعب الراحل زكرياء الزروالي، من أجل التكلف بملف القضية والبحث في حيثياتها الطبية من أجل إعداد تقرير حولها، مضيفا أن أحد إخوة الراحل اتصل به الجمعة الماضي وطلب منه ذلك.
وأوضح هيفتي، في اتصال هاتفي مع "الصباح الرياضي"، أنه سيعمل بكل ما أوتي من قوة من أجل أن يكون عند حسن ظن من وضعوا فيه الثقة، معتبرا أن اختياره لهذه المهمة يزيد في مسؤوليته خصوصا بعد أن جرى الاتصال به من طرف أخ الراحل.
وبخصوص رسالة مسؤولي الرجاء إلى إدارة الوداد قال هيفتي "أحترم الرجاء وجمهوره ومسؤوليه، لكن كان عليهم الاتصال بي لمعرفة رأيي في الموضوع خصوصا أنني لم أقل شيئا خارجا عن السياق، كل ما قلته أن وفاة الزروالي تدعو إلى الريبة والشك وعلى المسؤولين اتخاذ قرار حاسم وفتح تحقيق لمعرفة كل جوانب وحيثيات الموضوع، هذا كل ما قلته، الآن أنا مكلف من عائلة الزروالي وسأبدأ عملي بعد توصلي من أخيه بالملف كاملا وبعدها سنرى".
وكان مسؤولو الرجاء قرروا بعد اجتماع عقدوه مساء الجمعة الماضية مراسلة الوداد والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ضد عبد الرزاق طبيب المنتخب الوطني، معتبرين أن تدخل الأخير في شؤون الفريق الأخضر غير مقبول.
وفي السياق ذاته، كشف مصدر مقرب من عائلة الزروالي، أن أحد إخوته سيسافر صباح اليوم (الاثنين) إلى بلجيكا لعرض الملف الطبي للراحل على عدد من الأطباء البلجيكيين لفهم ما جرى، مضيفة أن نسخة أخرى سيتوصل بها هيفتي عن طريق أحد اللاعبين من أجل إعداد تقرير موسع حول حالة الراحل قبل وفاته.
وأكدت المصادر ذاتها أنه في حالة ثبوت أي شيء في القضية فإن العائلة ستضطر إلى التوجه إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، على حد قول المصادر ذاتها.
يشار إلى أن غموضا يلف رحيل لاعب الرجاء الرياضي زكرياء الزروالي خصوصا بعد تضارب الآراء حول الأسباب الحقيقية لوفاته.
في موضوع ذي صلة بالراحل الزروالي قرر المكتب المسير للرجاء الرياضي، خلال اجتماع بمقر النادي بحي الوازيس الجمعة الماضي، مواصلة صرف الراتب الشهري للفقيد زكرياء الزروالي لفائدة أرملته إلى غاية نهاية الموسم الجاري.
وانطلق الاجتماع الذي شهد مناقشة نقطة واحدة وهي تداعيات الموت المفاجئ للزروالي، بقراءة الفاتحة على روحه، بعد ذلك شرع الأعضاء في مناقشة سبل تكريم الراحل خلال المباراة المقبلة أمام شباب الريف الحسيمي، لحساب الجولة الرابعة من البطولة الاحترافية.
ووفق إفادة مصدر مطلع، فإن المكتب قرر تخصيص مداخيل المباراة لأسرة الفقيد، ودعا جميع الفعاليات الرجاوية، منخرطين ومستشهرين وأعضاء إلى تأدية ثمن التذكرة للمساهمة في إنجاح هذه المبادرة التي تنم عن روح التآزر بين جميع مكونات الرجاء.
كما قرر المكتب، طبع صورة الزروالي على أقمصة الرجاء، وبيعها بمتجر الفريق بمركب الوازيس، وتخصيص مداخيل العملية لعائلة الفقيد.
ومن بين الترتيبات التي سيتم اتخاذها خلال مباراة الحسيمة، حمل اللاعبين شارة سوداء، تحمل اسم ورقم قميص المرحوم الزروالي، وستسمتر هذه المبادرة إلى غاية نهاية الموسم الحالي.
كما سيتم تغيير القميص «الضخم» المعلق في المدرجات المقابلة للمنصة الشرفية، بصورة كبيرة للفقيد.
وكانت لجنة مكونة من خالد الإبراهيمي، رئيس لجنة المتابعة التقنية، وسعيد حسبان رئيس اللجنة التأديبية، وعبد القادر محيي الدين، أمين المال، ومحمد العرصي، رئيس اللجنة الطبية، طالبت اللاعبين خلال زيارتهم بالمعسكر التدريبي بالجديدة الأسبوع الماضي، بعدم ارتداء القميص الذي يحمل الرقم 23، احتراما لروح الفقيد زكرياء الزروالي الذي فارق الحياة الأسبوع ذاته. كما وعدت اللاعبين بتوصل عائلة المرحوم بجميع مستحقاته المالية، وأنه يجري التفكير في سبل تدبير موارد إضافية لتسليمها لأرملة المرحوم.
وخلال الاجتماع ذاته، منحت اللجنة، الضوء الأخضر للمدرب الجديد بيرتراند مارشان، وأكدت مسؤوليته في اختيار العناصر التي يراها صالحة للدفاع عن قميص الرجاء في المرحلة المقبلة، واختيار طاقمه المساعد.
كما أطلعت اللجنة اللاعبين على القانون الداخلي من جديد، وألحت على إجرائهم فحوصات طبية دورية.
الصباح الرياضي

Aucun commentaire: